أهل الصبابة..للشاعر المبدع خيي نور الدين..

&&&&&__اهل الصبابة__&&&&&
#####(خيي نورالدين)
ياليل لا ترحل واقم فينا
______انا ندامى الحب لكاسه شاربينا
اقم فينا ما شئت فما منك ملل
_____هاذي احاديث الصبابة لا تداوينا
سهرناك قبلا ما عرفنا قدرك
_____ولما طوانا الهوى فانا لك مقدرينا
مر وئيدا وامكث حتى نرى
_____اني و صحبي مجبرين لا مخيرينا
لعل المانع خيرا فان حضرن
_____فاحضرنا وكن حكما بين الحاضرينا
فان تمنعن وسقن الدلال عنا
____كن عليهن شاهدا ولنامن المواسينا
جميلات كانهن من انجمك
____سرقن الضياء و بهن ابتلينا
صب صب لصب كاسا واي
_____كاس يطفئ لظى الصبابة فينا
هذه الخمرة شربناها لننسى
____فذكرتنا انا لهن لسن بناسينا
اكذا هو بنا الحب فاعل يا
____لفعل الحب بالرجال الجاهلينا
يا ليل لي حبيبة اخلفت موعدها
____مثلي صحبي انا لهن منتظرينا
ما اشقانا يا ليل في آخرك
____ولم نشرب كاس وصال المحبينا
ارحل واترك للنهار منزلك
____لعل للغائبات الحجج والبراهينا
يا نهارا جئت والشمس في ركائبك
____انا لمراسيل الاحبة منتظرينا
اما علمت شقاء ليلتنا
_____سهرناها باكين مشتكينا
ضحك النهار وقد اخبرنا
____ان الشيطان نصب لنا الكمينا
فلما نظروا الي وكنت شاعرا
____قلت انكم من الغاوين المغفلينا
ها قد فقهتم علوم الهوى
____وصار معلموكم الشياطينا

________//الشاعر:__خيي نورالدين

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

يا قاضي الغرام.... بقلم الاستاذ المبدع مارس نورالدين

بائعة الخبز....بقلم الشاعرة الرائعة الاستاذة نعيمة حرفوش

عزف على اوتار القلب..بقلم الشاعر الغريب