حين يتحوّل العشق  ..الى طفل بقلم الشاعر المتألق علي وطاس
-
إلا أنا ...
متيّم  بقاتلتي .. 
و هي توغل في تمزيق جلدي  ..
و تنتف ذرّاتي    ..
خسرت كل معاركي معها  ..
و  مسجّلة في تاريخي ..
أجمل  انتصاراتي 
كم فصّلت للحب .. و من اجلها  ..
قمصانا و فساتين 
و زيّنتها ..
و الزينة كانت .. اللّوعة من لوعاتي
كم كسوتها  بالعشق ..
الى أخمص قدميها  ..
و بالغت في اختياراتي
و اخترت لها من الاسماء ..
ما لذّ   اذا ذكرتها ..
في كل حالاتي 
و أنقش على يديها   .. حبي
 تنقيطا من لهفتي و  أنّاتي
كم قلت لها  " احبك " ..
 لؤلؤا  في لوحاتي
كم قلت لها  ..  "عمري "  ..
جواهر و ياقوت  ..
من نفسي و آهاتي
أمامها كنت أصلّي النوافل ..
قبل أن أنظر في عينيها ..
لتقبل دعواتي
في غيابها  أصوم عن العشق .. 
لأبقى طاهرا  ..
و أفطر حين ألقاها .. على قبلاتي
و إذا جفّ ريقي شوقا ..
عليها هي أخاف ..
من سكراتي   ..
تذوّق  تقول لي ..
فأنت  هنا  .. عبد .. لا قيد عليك
وملك من أملاكي
و  أنت هنا .. حرّ...
مقيّد في مساحاتي ..
ثمّ تلقي أوراقها  ظلاّ ..
 على وجهي  و صدري و تنام ..
 فتشكو إليها .. أناملي
و  هي .. كم تحبّ تضرّعاتي
شكواي عندها  دائما  ..
شكوى الرّضيع
أحنّ إلى صدرها ..
و هي تحنّ إلى ضمّاتي
و كم كنت  قبل اليوم ..
ألوم الأطفال ..
 قربهم للأحضان يقزّزني
فلما بتّ عندها ..
من أول ليلة ...
صرت أنا  الطفل ..
و صارت هي مولاتي 

            علي وطّــاس

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

يا قاضي الغرام.... بقلم الاستاذ المبدع مارس نورالدين

بائعة الخبز....بقلم الشاعرة الرائعة الاستاذة نعيمة حرفوش

عزف على اوتار القلب..بقلم الشاعر الغريب