صرخة روح بقلم الشاعرة المتألقة عفاف العمر

تثور النجوم والشهب على سطح القمر
والليلك بأريجه يجنُّ بين أفلاك الليل
والأشواق تقتحم ثنايا الروح
وفي صدري ضجيج هسهسات
يدجج الآهات في شراييني
كالشمعة أنا أحترق ورذاذ همسه
في خاصرتي ينهمر
وحفيف ذكريات على شواطئ البحار في أعماقي يقتلني
مرهفة أنا..ثائرة أنا على أوتار وتيني

من شهد ثغره ألتحف جنون
عشقي ولهيب احتراقي
أسكنتك السويداء لمَ تعبث بأوردتي
كفاك هجرا ولاتدع عنادك يدمر براكين الشوق في حصوني
لم يحتمل ذاك القلب هذيان الروح
تعال واروي ظمأ عاتياتي
من بعد هجرك تظللت سماآتي
بغيوم سوداء لم تر وهج النور
فارقتْني بسمتي مذ غرقت
في بحر أشجانه وشلالات رضاب
أهدابه تعانق لواعجي في سراديبي
وعلى قيثارة الليل تتراقص أنفاسي
تعال طوقني بيديك نترع شهقة العاشقين
 بعْثرتني.. وتبعْثرت أشلائي هنا وهناك
حتى أمسى ذاك الحب المعهود
في غياهب المتاهات
وآهاتي تتآكل في تخوم العشق

أين أنا من صرحه ..من أنا؟
ودعتني..فارقتني ..وأنا هنا
لازلت أقبع على أرصفة الرجاء
أنتظر قدوم مركب عشقك المفتون
وخفقة الريحانة تزفني إليك

      عفاف العمر

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

يا قاضي الغرام.... بقلم الاستاذ المبدع مارس نورالدين

بائعة الخبز....بقلم الشاعرة الرائعة الاستاذة نعيمة حرفوش

عزف على اوتار القلب..بقلم الشاعر الغريب