«اللغة العربية تتحدث» بقلم الاستاذ محمد ابو بكر

[ اللغه العربيه تتحدث ]
------
تقول أنا السماء الصافيه فى بهائها
والنجوم من حروفى ما رأيتُ مثلِها
----
تتلألىء فى ملامحى وتبتسم على شفتاى
وفى أعماقى أجمل همسها
----
أنا فى عيون الدهر عاليه بجوار الشمسْ
جميلة أنا فى الجهر والهمسْ
أنا فى جفون العين مثل رموشها
----
فمن أتقن كلماتى أيقن بسموْ عرشى
ومن فطن همزتى ليس كمن جهِلها
----
أنا القلب ودمائى بالفعلِ موصوله
وحروفى جوارحى المجروره
أفلا رأيتُم الواو وخفة ظِلها
----
فكم من عُلا علوتْ00 وكم من العلياءُ أتيتْ
حتى وإن كانت التاءُ مكسوره
والفاعلُ هو من كسرها
----
فأقيمونى على السنتكمْ00 ولا تُهينونى بسكراتكم ْ
وأعيدوا المجد ولا تكونوا كأُمة فقدت وعيها
----
أنا حروفى تُضىء ونور من الكلمْ
فى كتاب تملؤهُ ألأياتُ و الحِكمْ
وهداً للبشريةِ كلها
----
كانوا يتباهون بروعة حروفى فى ميادين الشعر بالوزنِ
وقافية ألأبياتِ تُضيفُ للقصيدِ ثمنٍ
وما عرف الجاهلُ ثمنها
----
لسان صدقٍ عربىٍ مُبين
هى أيه فى الكتاب للعالمين
يكفينى فخراً بمن قالها
----
أنا اليوم لسان قوم ْ
تركو أعماقى وأخذوا حروفى مجدافاً للعومْ
فى بحورٍ مُظلمةً شُطئانها
----
أخذوا ردائى
 وقذفوهُ ورائى
 وحملوا نقاطى كأحجارٍ ليرمونى بها
----
فتمهلوا وتعلموا
 ولا تجهلوا واجعلوا
 من تعاهدوا على محو مجدكم ينظرون وانتم  تعودون إلى عِزكم
فالكلمه العربيه عزٌ وأنتم أهلها
-----------
بقلم محمد ابو بكر
------

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

يا قاضي الغرام.... بقلم الاستاذ المبدع مارس نورالدين

بائعة الخبز....بقلم الشاعرة الرائعة الاستاذة نعيمة حرفوش

عزف على اوتار القلب..بقلم الشاعر الغريب