كفرت بالعادات والتقاليد... للشاعرة المبدعة منار قطيني.

كفرت بالعادات والتقاليد
ووصايا أبي
وتحذيرات أمي
وتعويذات جدتي
من السحرة وأشباه الجن
من نصائح الندماء
وألف..
ألف دليل
أنثى شرقية لست بنكهة تفاحة
ولا كيد زليخة
بل حواء منذ نزلت السماء
وفي جيبها ألف رسالة من كبرياء
إن لم تصنعني نون النسوة
فليحكمني جمع مذكركم
فأنا المستبَّدة في زمن الطغيان
والمستعمَّرة في زمن ال قحطان
يامعشر أبي جهل
لي في ضمائركم سؤال
هل أنا فراشة تكسرت أجنحتها
في زمن الجاهلية
وفقأ عيني جرادكم الممسوس
أشهد بالنون وبدأ التكوين
واقسم بتاء التأنيث
لا تربكني الأقاويل ولاحرب الكلام
ولا دستور القبيلة
ولا ربطة العنق المزيفة كثعبان
يارجلا في عصر الجليد
أنا ألف أيوب
وأنت ألف شهريار
إذا الشمس بيدي اقترنت
كان الشروق من خافقي تجلى
وإذا القمر نام
فأنا قنديل يملأ فضاءك ضياء
في مملكتي أميرة
فلا توصد الأبواب بالشمع الأحمر
فإن كنت السجان
فأنا الثائرة على قمع الأوطان
فلا سجود في
عصر استعمار الكواكب
ولاخنوع في زمن انحطاط
رخام القبور
دعك من شهرزاد
وحكاياتها القديمة
فأنا شهرزاد الحديثة
أنا
ثم أنا
ثم أنا
ومن بعدي
أنت والطوفان

بقلم
منار قطيني

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

يا قاضي الغرام.... بقلم الاستاذ المبدع مارس نورالدين

بائعة الخبز....بقلم الشاعرة الرائعة الاستاذة نعيمة حرفوش

عزف على اوتار القلب..بقلم الشاعر الغريب