تحسّسيني ... ( حب قديم )
للشاعر الراقي علي وطاس
-
تحسّسيني ..من هنا ..
على  الخدّين  و الجبيــن
من  حيث مررت   و   ألقيت الجمار
لم تكتفي بحرق حواسي الخمس ..
فاتخذت من جسدي مجمرا  للنار
لا تسألي عن قلبي ..
تجمد مرة  و مرة  احترق
كثر فيه الهدم و كثر فيه الدمار
في حالات العشق..
 مرة درويش  ..
و مرة به المسّ من سحر و سحّار
في مساحة  الالم ..
بين يديك  ..  و عينيك .. ممدود
رياح عاتية ... موج .. هدير و إعصار
تجاوزت الاهوال   .. بالكاد
و الصبا  غائبة  .. ما هبت
و لا طلعت عندي أقمار
 قلبي كان بوصلة
 عاطفتي كلها  متجهة نحوك ..
كانت  هي  شراعي  في الليل ..
و أناتي هي مجدافي في  النهار
اغرف  من البحر لعينيك  اللؤلؤ
مهرا مسبقا .. و لم يسبقني بحار
تعلّقت بالقشة .. صارت هي مركبي
و اندفعت من أجلك أعاند  التيار
عاندت   حتى قدري ..
فأحببتك .. حبا من نوع الأسطورة
حبا من صنعي ..و من تفصيلي
 و نسيت أنّ الحب ..
 تصنعه  و تفصّله  الأقدار
 في كل مرة ..
كنت أحبك أكثر..كأنّي فيك مأمور
كأنّي فيك مجبول على العشق   ..
ليس لي بديل ...و لا بمقدوري الخيار
و في كل مرة ..أقول لك  أحبك ..
و يا  قدري ...
كانت  في يدك أنت .. مطرقة و مسمار
دعيني كما  أنا ..
 بالحمى سهران ..
و وحدي ..اتحطّم و انهار
في جسدي الف نكبة ..
قتيل  تحت الانتظار
لا تشفعي لي عندك ..
تحسّسيني فقط ..
انظري   ماذا فعلت بي ..
و لن اطلب منك أن تداويني
 ولن أطلب منك ترميم الآثار
لأنّك رحلت ..و تفضّلت ..
 فتركت على جسدي الإشعار

-
                     علي  وطّــاس

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

يا قاضي الغرام.... بقلم الاستاذ المبدع مارس نورالدين

بائعة الخبز....بقلم الشاعرة الرائعة الاستاذة نعيمة حرفوش

عزف على اوتار القلب..بقلم الشاعر الغريب