اشتياق...للشاعرة الراقية إقبال النشار

وهوى اشتياق
وروح تراق
وقلب تمزق بعد الفراق
ينادى
وصوتا مبحوح مبحوح
بطعم اختناق
تلامست  اصابعنا
كانت اللحظة الاخيرة
والوداع الأخير
مددت يدى لعل اللقاء
يمد يديه فشد الوثاق .
ومن وقتها اتساءل
ما فائدة يداي
وطول ذراعي
إذا ما عانقتك
وفي كل ليلة
التفّت حول خيالك
وليس الخيال باق
وانا فى سباق
يحطم البعد حلمى
يحطم لوحات ذاك التلاق
وتتراقص  جمال روحك
قبل جسدك.
....
ومرت سنين  طويلة
كنت فيها غائبة الجسد
ابدأها ُ بحنين
وانتهي بجنون حنين
تشابه البعد والشوق
كلاهما يفجّر قصيدة
و شتان بين
وجع الحب
وحرقة البعد والقدر
وصرت وجعا
ًيبحث عن وجع
وبالحلم
ارمم القلب
سيدى
اذا تحول الحب
الى ذكرى عابرة
فلا كنت انت
ولا كنت انا
  حملت الاتنين معا
ولاجل ذلك
حملت حبك
ك ياسمينة تطفو
فوق اناء زجاجي
مملوءٍ بماء الورد
أخشى عليه من كل شيء
حتى من فتور القلب
ورضاء بالقدر
فحين يكون الكلام
بمر اللقاء
يكون الصمت ترياق
   إقبال النشار

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

يا قاضي الغرام.... بقلم الاستاذ المبدع مارس نورالدين

بائعة الخبز....بقلم الشاعرة الرائعة الاستاذة نعيمة حرفوش

عزف على اوتار القلب..بقلم الشاعر الغريب