تحت الطبع..... بقلم الاستاذ المبدع محمد القصاص

قصيدة (تحت الطبع)
بقلم الدكتور محمد القصاص
الخميس : 30 آب 2018

يا أنا ! كم فيكَ من طَعْنَة رُمْــــــحٍ *** أثْخَنَتْ صَدري حِرابا ورِمَاحَـــا
يا أنا ! كيف التقينا فافترَقنـــــــــــا *** مثلما البرْقُ وقد شقَّ الصَّباحـــا
كشِهابٍ باتَ في عُمْق الليالــــــــي *** أو كنورِ البدرِ في الآفْاقِ لاحـــا
يا أنا ! فيمَ تواسيني إذا مــــــــــــا *** كنتَ في صدري ندوبا وجِراحـا
طَعَنَاتٍ كلُّها من كفِّ غَــــــــــــدْرٍ *** لم يَطِبْ لي بعدَها المَاءَ القَرَاحـا
كيف تأتي من صديقٍ كان منــــي *** بؤبؤَ العينينِ ما كفَّ النُواحـــــــا
كيف ظلُّوا في شراييني ونبضـــي *** وضلوعي يَسْتبيحونَ الجناحـــــا
كم تعثرتُ بدربي حيث أعطــــــي *** كلَّ شيءٍ كان مني مُستباحـــــــا
كيف أنسى الغدرَ منكم وبجُرحِــي *** مُوقَداتٌ في الحشا تأبى الرَّوَاحــا
كيف لي أنْ ألتمسْ عذرا وقلبـــي *** أوَ أرجو منهمُ بعدُ سماحــــــــــــا
إيهِ يا نفسي فصَبْرَاً ثُمَّ صَبْــــــرَاً *** لم يعدْ فيهم وفاءً وصلاحــــــــــــا
لا تُبالي من أذى الأصحاب حتى *** تعلمي أو تَستبيني ما أراحــــــــــا

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

يا قاضي الغرام.... بقلم الاستاذ المبدع مارس نورالدين

بائعة الخبز....بقلم الشاعرة الرائعة الاستاذة نعيمة حرفوش

عزف على اوتار القلب..بقلم الشاعر الغريب