على قبرها..... بقلم الاستاذ المبدع غريب غريب

علي قبرها
لقد رحلت لقد رحلت
فيا أيام لن أغفر
فحين أخذتها مني غرست بداخلي خنجر
وكم في الأرض من موتي
وما أحد بهم يشعر

لقد رحلت سأصرخها
أمام الشمس والقمر
لقد رحلت وهذا الكون كالحجر
فلم يصرخ لها زهر
ولا غصن علي الشجر
وهل للكون من قلب لكي  يهتم بالبشر

أنا في قبرها والناس قد رحلت
وماء البحر لم يصرخ ولا أمواجه غضبت
ولا الأنهار عن شطآنها خرجت
وليس هناك من شمس قد انطفأت
ولا أرض عن الدوران قد وقفت
فرحلتنا بلا معني
ولا يهتم هذا الكون إن طالت وإن قصرت

أنا في قبر سيدتي
وقبل دخولها للقبر قد أدخلت أوردتي
أنا في قبرها
والشمع في كفي والزهر
وآهات أرددها إذا نزلت علي صخر
فسوف يذوب من آلامه الصخر
لعل القبر يسمعها
فيرجعها لي القبر
أنا في قبر سيدتي
أكلمها فلا تسمع
أراقصها
فترفض أن تراقصني
وكان الرقص متعتها
وكانت منه لا تشبع
أقبلها
أحاول أن أحركها كمجنون
أحاول نزعها قهرا فلا تنزع
لقد رحلت لقد رحلت
وليس لراحل أمل بأن يرجع
غ غ

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

يا قاضي الغرام.... بقلم الاستاذ المبدع مارس نورالدين

بائعة الخبز....بقلم الشاعرة الرائعة الاستاذة نعيمة حرفوش

عزف على اوتار القلب..بقلم الشاعر الغريب